رابطة محبي الشاعر الكبير / عبدالله منصور

رابطة محبي الشاعر الكبير / عبدالله منصور

أبحـار مع عذب الكلم وحلو النغم


    الجزء الاول

    شاطر

    mhmdtori

    عدد المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 10/06/2011

    مشكور يا admin

    مُساهمة  mhmdtori في الجمعة يونيو 17, 2011 1:54 pm

    اشكر لك جهودك واهتمامك بالتراث الليبي وارجو منك ان تنزل او تضع لنا روابط تحميل سلسلة اغاني الواحة الفوق رائعة وهي جميلة جدا ويا ريت تركز على الجزء الخاص باغنية سكب سال الى نهاية الاغنية كاملة
    مع جزيل الشكر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 96
    تاريخ التسجيل : 05/01/2010

    الجزء الاول

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء يناير 12, 2010 3:07 am

    سيرة أولاد هلال
    ملحمة الحب والفروسية
    الجزء الأول الريادة

    يرويها الشاعر : عبدالله منصور

    هذه السيرة لم يدونها التاريخ المكتوب كما نُقلت إلينا ... ومع ذلك فقد ذهب التاريخ بما دون , وحفظ ووثق وبقيت هي في ضمائر الناس ومشاعرهم تنتقل من جيل إلى جيل كما ينتقل النسب..

    انتقلت بالرواية الشفهية, هذه السيرة أو المسيرة ونقول المسيرة لان التواصل فيها بين الأجيال جعلها اقرب إلى المسيرة منها إلى السيرة.هذه السيرة لم ترد إلينا مفصلة, كما نقلتها إلينا الرواية الشعبية وإنما ذُكرت في التاريخ على إنها من بعض أحداثه التي وجدت لها مكان في الرواية الشعبية العربية ونجد في هذه الرواية أن الراوي يصف الأحداث كأنه موجد معهم من النص الحواري إلى الشعر والغناء الجماعي الذي أجاد فيه الشاعر والكاتب ومن الملاحظات المدونة في هذه الملحمة أن الشاعر هنا أخد جانب المعجب بهذه السيرة وتغزل بها كثيراً وهذا يضحد القول الشائع في بلاد اليمن على أن بني هلال عاتو فساداً في شمال أفريقيا من نهب وسلب وتشريد القبائل في طريقهم إلى تونس حيث أن العرب لم تذّكر الجانب السيئ من السيرة الهلالية ولو كان موجودا لما تناسته الذاكرة الشعبية العربية .
    فترة الإعداد لهذا العمل الكبير تجاوزت العشرة أعوام وهي من أشعار الشاعر الغنائي الأستاذ عبدالله منصور . موسيقى والحان الفنان محمد حسن . الراوي شيخ الفنانين حسن عريبي رحمه الله . توزيع موسيقي الفنان يحي الموجي . ومشاركة ثلة من الفنانين وهم : ( محمد حسن في دور ابوزيد الهلالي - حسن عريبي الراوي - ذكرى محمد في دور الخضراء الشريفة + العزيزة - غادة رجب في دور شيحا - محمد الجبالي في دور العلام - طارق محمد في دور الأمير دياب - خالد الزواوي في دور الزحلان - سارة صلاح الدين في دور زهرة –أسمهان في دور بنت ابوزيد - زهور في دور شاة الريم - الشاب جيلاني في دور يونس - خالد عبد الله في دور مرعي - عبد الله الفقيه في دور يحي )


    للتحميل او الاستماع


    الشريط الأول
    4shared.com/file/67682046..._____.html?s=1


    الشريط الثاني
    4shared.com/file/69342850/a8747739/_____.html


    الشريط الثالث
    4shared.com/file/69440203/f691af23/_____.html

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 7:44 am